اللقاء التوجيهي الأول لطلاب قسم الترجمة واللغات

نظّم قسم الترجمة واللغات في جامعة المعارف، لقاءً توجيهيًّا للطلاب الجدد، الذين التحقوا بالقسم لفصل الخريف 2018-2019، يوم الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018، في القاعة الرئيسيّة. 

تخلّل اللقاء عرضٌ شفهي قدّمته رئيسة القسم، السيّدة زينب أنيس جابر، تناول أهم إنجازات القسم للعام الماضي وخطة عمل العام الحالي، فضلاً عن فقرة تعريفية بأساتذة القسم الذين تطرّقوا في مداخلات إلى تجاربهم الشخصيّة في الترجمة، وقدموا نصائح قيّمة للطلاب.

أدارت النشاط إحدى الطالبات القدامى، من خلال تفاعل مشترك مع الطلاب الجدد، بهدف التعريف بمنهاج الاختصاص والمواد الدراسية فيه، وذلك في سياقٍ تنافسي وديّ، أفضى إلى منح جوائز (معاجم) للطلاب الذين أحسنوا الإجابة على الأسئلة المتعلّقة بالبرنامج الدراسي.

بعد استراحة قصيرة، سمحت بدردشات بين الطلاب القدامى والجدد من جهة، وبينهم وبين الأساتذة من جهة ثانية، كرّمت السيّدة جابر كافة الطلاب القدامى الذين تطوعوا في أنشطة القسم للعام الدراسي الماضي، حيث جرى سحب قرعة لاختيار اسم فائز من بينهم بغداء أو عشاء لشخصين تقدمة فندق "لانكستر تمار". 

إضافة إلى ذلك، أطلق القسم جائزة الطالب الأكثر تفاعلاً على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة، عبر تكريم الطالبة زينب الأمين التي كانت الأكثر نشرًا لأخبار القسم وأنشطته في العام الأكاديمي 2017-2018، فضلاً عن فوزها بفطور لشخصين تقدمة مطعم "الساحة".

في الختام، التقطت الصور التذكارية للأساتذة وأخرى للطلاب الفائزين.